وزير شؤون الإعلام يفتتح سوق الإنتاج التابع لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون في نسخته الـ14

افتتح سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام صباح اليوم ، وبحضور سعادة السيد نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشؤون الاعلام، وسعادة الدكتور عبدالله بن سعيد أبوراس، مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، سوق الإنتاج الذي يقام على هامش مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون في دورته الرابعة عشر، الذي يعقد تحت شعار "رؤية إعلامية واحدة"، وذلك وسط حضور رؤساء الوفود المشاركة واهتمام إعلامي كثيف من المسؤولين والإعلاميين والفنانين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي بداية الافتتاح قام وزير شؤون الاعلام يرافقه كبار المسئولين في اجهزة الاذاعة والتلفزيون بدول مجلس التعاون بجولة في سوق الانتاج الاذاعي والتلفزيوني اطلعوا خلالها على الاجنحة المشاركة والتي ضمت المؤسسات والشركات الخليجية والعربية الى جانب الاجنحة الخاصة بالهيئات الاعضاء في جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج.
وأكد سعادة وزير شؤون الإعلام في تصريحات صحفية عقب الجولة على ضرورة الحفاظ على الهوية الخليجية من خلال التوثيق لهذه الحضارة وهذا التاريخ، خاصة أن عدد القنوات الفضائية اليوم يتطلب عددا أكبر من شركات الإنتاج، لافتا إلى أن الهوية الخليجية هي مصدر افتخار وعز ويجب توثيقها، وهذا الأمر على شركات الإنتاج أن تتبناه.
كما أعرب سعادة الوزير عن سعادته بوجود 600 شخصية إعلامية ومشاركة أكثر من 300 برنامج في مهرجان هذا العام، وهي كلها مؤشرات للنجاح، موجهاً الشكر للمسئولين في جهاز الخليج للإذاعة والتليفزيون وأعضاء اللجان المنظمة في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ووزارة شؤون الإعلام على جهودهم في تنظيم وإخراج المهرجان بهذه الصورة المشرفة .
وأكد الرميحي دعمه لكل ما من شأنه تعزيز العمل الخليجي المشترك، منوهاً بأنه يوجد حالياً تعاون ثنائي بين الدول يسعى جهاز الخليج للإذاعة والتلفزيون إلى توسيعه ليشمل جميع دول مجلس التعاون، متمنيا للجميع التوفيق في هذا المهرجان.
ومن الجدير بالذكر ان السوق يتضمن حوالي ثلاثين جناحاً من القنوات وشركات الانتاج الرسمية والخاصة ومن المقرر استمرار السوق طوال مدة ايام المهرجان الأربعة ، كما ترجع اهمية السوق الى التقاء شركات الانتاج الخليجية. والعربية وإيجاد نوع من التعاون المشترك من خلال إبرام الاتفاقيات بين هذه الشركات ومن ابرز المشاركين في السوق وزارة شؤون الاعلام البحرينية ، الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامي، المؤسسة القطرية للإعلام، وزارة الإعلام بدولة الكويت ، المجلس الوطني للإعلام بدولة الامارات العربية المتحدة ، هيئة الإذاعة والتليفزيون في المملكة العربية السعودية، جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج وإذاعة سلطنة عمان.

نقلاً عن وكالة أنباء البحرين

شهادة أمن الموقع

website security